القائمة الرئيسية

الصفحات

عالج ضغط الدم المرتفع والكولسترول الضار بوصفة الدخن بالتمر وتخلص من الأدوية كليا

 

عالج ضغط الدم المرتفع والكولسترول الضار بوصفة الدخن بالتمر وتخلص من الأدوية كليا

الدخن بالتمر 

إن تناول الدخن بالتمر يعود على الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، فكلا المكونين الدخن والتمر يحتويان على قيم غذائية عالية، يحتوي الدخن على العديد من الفيتامينات النادرة فهو من الحبوب الكاملة, والدخن مصدر مهم للنياسين، فيتامين B6 وحمض الفوليك, كما يحتوي الدخن على الكالسيوم، الحديد، المغنيسيوم، البوتاسيوم والزنك, وكمية وفيرة من البروتين النباتي بالإضافة إلى أنه خالٍ من الغلوتين, أما التمر فيعد علاجاً طبيعياً مهماً لارتفاع ضغط الدم المرتفع كونه غنياً بالبوتاسيوم وفقيراً بالصوديوم, ويزود التمر الجسم بنصف ما يحتاجه من البوتاسيوم، بالإضافة إلى أن التمر غني بالمغنيسيوم المفيد في وقف ارتفاع ضغط الدم, وتهدئة الأعصاب والضغوطات النفسية.


فوائد وصفة الدخن بالتمر

  1.  بفضل الأحماض الأمينية الموجودة بهذه المكونات والتي تعمل على تحفيز الارتخاء الطبيعي, وبالتالي سوف يكون نهارك اقل توتراً وأكثر استرخاءاً ولن تسهر لساعات وأنت تتقلب في السرير حتى تنام، فعناصر الدخن والتمر تساعد على خفض ضغط الدم.
  2.  يساعد الدخن بالتمر في انقاص الوزن, وذلك لتوفيرهما نسبة عالية من الألياف والبروتين وبالتالي المساهمة بالشعور بالشبع لمدة أطول, ومن جهة أخرى فالدخن مصدر ثابت للطاقة.
  3.  تحتوي وصفة الدخن بالتمر على كمية وفيرة من المغنسيوم، والذي يعمل على زيادة فعالية الأنسولين في الجسم ويساعد على تجنب الإصابة بمرض السكري.
  4.  وصفة الدخن بالتمر تخفض مستويات الكولسترول الضار في الدم, بفضل غناهما بالأحماض الأمينية التي تساعد على خفض إنتاج الترسبات في الأوعية الدموية، وهذه الترسبات تؤدي إلى السكتات الدماغية وأمراض القلب, إلى جانب ذلك تساعد هذه الوصفة بشكل فعال في التحكم بمستويات الدهون التي تترسب في الكبد.


#فوائد 

#وصفة-الدخن-التمر

لمعرفة التفاصيل والتعرف على وصفة لعلاج ضغط الدم يمكنك

مشاهدة الفيديو.

اذا كنت ترغب في الاشتراك معنا في قناة فوائد اضغط هنا



تعليقات

التنقل السريع