القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد هذه الهدية التى منحها الله لنا "التوت" لن تصدق ماذا يفعل بجسمك | يعالج الكثير من الامراض

بإمكانك مشاهدة الفيديو

او قراءة محتوى الفيديو بالاسفل



التوت

التوت من الفواكه اللذيذة التي توجد في فصل الربيع كما أنه يتميز بألوانه الرائعة والمبهجة، يوجد أنواع عديدة من التوت مختلفة الألوان والخصائص، وهي التوت الأبيض، الأحمر، الأسود، بالإضافة إلى التوت البري والتوت الأزرق وكل نوع منه يحتوي على الكثير من الفوائد الرائعة، وفي هذا الفيديو اكتشفوا معنا فوائد التوت الصحية والجمالية الرائعة.

القيمة الغذائية للتوت 

يحتوي التوت على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A، وفيتامين B، وفيتامين C، كما يحتوي على الكثير من المعادن مثل الحديد والكالسيوم والنحاس والفسفور والصوديوم والبوتاسيوم، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة والبروتين وحمض الليمون. 

فوائد التوت 


تحسين وظائف المخ

يساعد التوت على تحسين وظائف المخ حيث أنه يعمل على تنشيط الخلايا ووقايتها من التلف، كما يساعد على تقوية الذاكرة والقدرة على الفهم بالإضافة إلى أنه يقي من خطر الإصابة بالزهايمر.

خفض نسبة الكوليسترول

يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي فهو يحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية كما يعمل على الوقاية من خطر الإصابة بالنوبات القلبية وتصلب الشرايين.

علاج الالتهابات

يساعد التوت على علاج الالتهابات والوقاية منها خاصةً التهاب المسالك البولية والمثانة والتهاب المفاصل، كما أنه يعمل على منع البكتيريا من الالتصاق بالمثانة والقضاء عليها. 

خفض ضغط الدم

يحتوي التوت على العديد من العناصر الغذائية والمعادن الهامة التي تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، وبالتالي الحفاظ على صحة الجسم والوقاية من خطر الإصابة بالجلطات.

تقوية جهاز المناعة

التوت يساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم ووقايته من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

الوقاية من مرض السرطان

يحتوي التوت على مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة الجذور الحرة ومنع تكون الخلايا السرطانية، وبالتالي الوقاية من مرض السرطان.

وقاية الأم الحامل

يساعد التوت على وقاية الأم الحامل من الالتهابات نظراً لاحتوائه على مضادات الأكسدة، كما يعمل على تغذية الجنين والوقاية من حدوث الإجهاض بالإضافة إلى التقليل من ألم الولادة. 

فوائد التوت للبشرة

يساعد التوت على تجديد خلايا الجلد التالفة وتنعيم البشرة والقضاء على حب الشباب كما يمنع ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، وبالتالي فهو يعمل على التمتع ببشرة صحية ومليئة بالحيوية والنضارة، وذلك عن طريق القيام بهرس حبات التوت ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء الفاتر أو بماء الورد.

زيادة نشاط الجسم

يساعد التوت في الحفاظ على صحة العين وتحسين الرؤية، كما يساعد الجسم على التخلص من السموم وتجديد خلايا البشرة، بالإضافة إلى زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء وتقوية العظام وعلاج الالتهابات والتقليل من نزيف اللثة وزيادة نشاط الجسم.

زيادة الرغبة الجنسية

يساعد التوت على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وزيادة الرغبة الجنسية، كما أنه يعمل على زيادة أعداد الحيوانات المنوية لدى الرجال، وهناك آراء بأنه قد يساعد في علاج الضعف الجنسي. 

فوائد التوت للسكري

تشير الدراسات إلى أن التوت قد يحمي الخلايا من مستويات السكر المرتفعة في الدم، ويساعد على زيادة حساسية الأنسولين، ويقلل من استجابة السكر والأنسولين للوجبات التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، الأهم من ذلك يبدو أن هذه الآثار تحدث في كل من الأشخاص الأصحاء والأشخاص الذين لديهم مقاومة للأنسولين.


دمتم سالمين ومع تمنياتنا لكم بدوام الصحة والعافية...

شكرا لكم لمتابعة الفيديو ولا تنسوا الاعجاب به والاشتراك بالقناة

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته  




تعليقات

التنقل السريع