القائمة الرئيسية

الصفحات

أعراض وعلامات تحذيرية أنك تعاني من نقص المغنيسيوم ولهذه الأعشاب دور مهم في علاج نقص المغنيسيوم

بإمكانك مشاهدة الفيديو

او قراءة محتوى الفيديو بالاسفل



نقص المغنيسيوم

يتهاون الكثيرون في مشكلة نقص المغنيسيوم، الأمر الذي يحذر منه خبراء الصحة، فنقص المغنيسيوم له تأثير سلبي على بعض الأمراض المزمنة ومن الممكن أن يؤدي إلى الهلوسة، لكن تناول هذه الأعشاب مفيد لمن يعاني من نقص المغنيسيوم.

يعد المغنيسيوم من أهم الأملاح المعدنية الموجودة في الجسم، إذ يدخل في تركيب العظام والخلايا والأنسجة والدم. ورغم أهمية المغنيسيوم للجسم، إلا أن هناك الكثيرون الذين يعانون من نقص المغنيسيوم دون أن يدركوا ذلك. الأمر الذي يحذر منه الباحثون والأطباء.

أعراض نقص المغنيسيوم في الجسم

يدرك البعض مشكلة نقص المغنيسيوم عند ظهور بعض الأعراض الملفتة مثل التشنجات العضلية وهشاشة العظام والرعشة والتعب وفقدان الشهية والارتباك واضطراب في ضربات القلب وارتفاع في ضغط الدم والإصابة بالربو واضطرابات النوم. 

أما نقص المغنيسيوم الحاد، فمن الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بالخدر والغثيان والتقيؤ والهلوسة وانقطاع في النفس. 

وهنا ينصح خبراء الصحة أولئك الذين يعانون من إحدى هذه الأعراض، ضرورة إجراء اختبار بسيط للدم للتأكد مما إذا كانت نسبة المغنيسيوم في الدم كافية.


فوائد المغنيسيوم

المغنيسيوم له دور مهم في العمليات الخلوية مثل عملية التمثيل الغذائي ونقل الكالسيوم والبوتاسيوم والحديد في الجسم، فضلا عن أهميته في تكاثر الخلايا ونقل الإشارات في الجسم.

ويمكن لنقص المغنيسيوم أن يؤثر سلبا على بعض المشاكل الصحية مثل نقص المناعة المكتسبة والاكتئاب والسكري وغيرها من الأمراض المزمنة. ومن الممكن الحصول على المغنيسيوم عبر العديد من الأعشاب والتوابل، وفيما يلي بعض الأعشاب السحرية والغنية بالمغنيسيوم.

الأعشاب الغنية بالمغنيسيوم

الريحان

يعتبر الريحان من أفضل الأعشاب المستخدمة في علاج نقص المغنيسيوم، فكل 200 غرام من الريحان تحتوي على حوالي 556 ميلليغرام من المغنيسيوم. ويتميز الريحان بمذاقه اللذيذ، وهو يستخدم في إعداد العديد من الأطباق، فضلا عن إمكانية استخدامه في السلطة وتناوله مع بعض المكسرات.

الزعتر

يحتوي الزعتر الطازج على 317 ميلليغرام من المغنيسيوم في كل 200 غرام من الزعتر. ومن الأفضل تناول الزعتر طازجا، فالزعتر الجاف لا يحتوي على هذا القدر العالي من المغنيسيوم. ويتميز الزعتر بطعمه الحار والحامض ومن المعتاد إضافته لأطباق الدواجن والأسماك.

الكزبرة

تعد الكزبرة واحدة من أقدم التوابل المعروفة، وفي كل 200 غرام من الكزبرة يوجد حوالي 498 ميلليغرام من المغنيسيوم، وغالبا ما تستخدم الكزبرة في تحضير الحساء و عند سلق الخضار أيضا، فضلا عن استخدامها في الكثير من الأطباق الشرقية.

الشبت

الشبت من الأعشاب المعروفة منذ زمن بعيد، إذ يستخدم في تحضير الكثير من الأطباق، فهو معروف بنكهته المميزة، فضلا عن أنه غني بالمغنيسيوم، ففي كل 200 غرام من الشبت يوجد ما يعادل 357 ميلليغرام من المغنيسيوم.

النعناع

يحتوي 200 غرام على 422 ميلليغرام من المغنيسيوم. ويتميز النعناع بمذاقه المنعش ويمكن إضافته لبعض الأطباق مثل سلطة الفواكه، فضلا عن إمكانية مضغه للحصول على نفس منعش أو بإضافته الي كوب من الشاي.


وفي الختام يمكن التعرف على أعراض نقص المغنيسيوم في الجسم بالتفصيل من خلال مشاهدة الفيديو في شاشة نهاية هذا الفيديو.


دمتم سالمين ومع تمنياتنا لكم بدوام الصحة والعافية...

شكرا لكم لمتابعة الفيديو ولا تنسوا الاعجاب به والاشتراك بالقناة

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



تعليقات

التنقل السريع