القائمة الرئيسية

الصفحات

كنز رباني لا غنى عنه … أطعمة تساعدك على تقليل الشعور بالانتفاخ

كنز رباني لا غنى عنه … أطعمة تساعدك على تقليل الشعور بالانتفاخ

أطعمة تساعدك على تقليل الشعور بالانتفاخ
أطعمة تساعدك على تقليل الشعور بالانتفاخ
كنز رباني لا غنى عنه … أطعمة تساعدك على تقليل الشعور بالانتفاخ. في هذه المقالة سوف تتعرف على أطعمة تساعدك على تقليل الشعور بالانتفاخ.

أطعمة تساعدك على تقليل الشعور بالانتفاخ

انتفاخ البطن يسبب الشعور بالإزعاج وعدم الراحة ويكون مصدره أن الشخص تناول أطعمة تقوم بإنتاج غازات في المعدة أو بعض الأطعمة التى تسبب الحساسية، والكثير من الأشخاص يشعرون بالانتفاخ خصوصا في رمضان، لذلك سنعرض في هذا المقال بعض الأطعمة التي تساعد على تقليل الانتفاخ، فمن الأطعمة التي تقلل من الشعور بالانتفاخ:

الزبادي

يعتبر الزبادي من أكثر الأطعمة التي تساعد في تقليل الانتفاخ، وذلك يرجع إلى أن الزبادي جيد لعميلة الهضم، حيث أنه يحتوي على بكتيريا جيدة تمنع البكتيريا السيئة وتمنع أيضا انتفاخ البطن، يمكن أيضا إضافة الفاكهة إلى الزبادي ليعطيه نكهه ألذ وأفضل.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أحدى طرق تخفيف اضطرابات المعدة حيث أن الزنجبيل له شهرة كبيرة في علاج التهابات الجهاز الهضمي، كما أنه يقوم بالمساعدة على الهضم، وأيضا التخلص من الأطعمة التي تقوم بإنتاج الغازات في المعدة، يمكن إضافة الزنجبيل للطعام أو العصائر حيث أنه يضيف نكهه مميزة ومختلفة.

الموز

يعتبر الموز من الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم الذي يمكنه المساعدة في تقليل الانتفاخ الناتج عن الملح، كما أنه يجب المحافظة على توازان بين كلا من الصوديوم والبوتاسيوم لكي يتم المحافظة على توازن الماء في الجسم، وأيضا هناك أطعمة أخرى غنية بالبوتاسيوم مثل الأفوكادو والكيوي والبرتقال.

الخيار

يقوم الخيار بالمساعدة في طرد السموم من الجسم، ويساعد الكلى على إزالة حمض البوليك بشكل كبير.

كانت هذه تفاصيل، كنز رباني لا غنى عنه … أطعمة تساعدك على تقليل الشعور بالانتفاخ. ونرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك المعلومات الكاملة.

تعليقات

التنقل السريع