القائمة الرئيسية

الصفحات

كنز على سفرتك.. أطعمة موجودة في كل بيت تناولها تؤدي إلى علاج الكوليسترول في الدم

 كنز على سفرتك.. أطعمة موجودة في كل بيت تناولها تؤدي إلى علاج الكوليسترول في الدم

كنز على سفرتك.. أطعمة موجودة في كل بيت تناولها تؤدي إلى علاج الكوليسترول في الدم
كنز على سفرتك.. أطعمة موجودة في كل بيت تناولها تؤدي إلى علاج الكوليسترول في الدم

كنز على سفرتك.. أطعمة موجودة في كل بيت تناولها تؤدي إلى علاج الكوليسترول في الدم، في هذه المقالة سوف تتعرف على أطعمة موجودة في كل بيت تناولها تؤدي إلى علاج الكوليسترول في الدم.

الكوليسترول مركب موجود في جميع خلايا الجسم يقوم ببناء خلايا جديدة، ولكن عندما ترتفع مستويات الكوليسترول في الدم فإن هذا يشكل رواسب دهنية داخل جدران الأوعية الدموية، وهذه الرواسب تدفق الدم وهذا يعني أن هذه الرواسب في النهاية سوف تعمل على انسداد الشرايين ولإرتفاع الكوليسترول عدة أعراض مهمة يجب علاجها فوراً عند ملاحظة هذه الأعراض، ومن خلال هذا المقال سوف نقوم بمعرفة أعراض ارتفاع الكوليسترول والاطعمة التي تساعد على الوقاية منه.

أعراض ارتفاع الكوليسترول

  • ألم شديد في الصدر: وهذا يعني احتمال حدوث ذبحة صدرية بسبب زيادة نسبة الكوليسترول في الدم وهي من العلامات المقلقة لارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.
  • الغثيان: يسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول اضطرابات في المعدة والأمعاء بسبب الأطعمة الدهنية.
  • التعب الشديد: يؤثر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم على إنتاج هرمونات مهمة بواسطة الغدة الدرقية، مما يمنع ممارسة الأنشطة اليومية العادية.
  • ضيق التنفس: يحدث هذا بسبب مشاكل تدفق الدم بسبب ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.
  • ألم فى القدمين: وهذه العلامة تشمل تقلصات مؤلمة في الساقين وخدر أو ضعف في القدمين وبرودة في أسفل الساق ونبض ضعيف في الساقين.

أطعمة تعمل على الوقاية من ارتفاع الكوليسترول

اللوز

اللوز غني بالدهون والألياف المتعددة غير المشبعة، وهو أمر مفيد لصحة القلب ووفقًا لدراسة أمريكية يمكن أن يقلل تناول اللوز يوميًا من مستويات الكوليسترول الضارة بنسبة 3-19٪.

الكزبرة

تساعد بذور الكزبرة بشكل كبير في تقليل مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية الضارة ويقترح الخبراء وضع ملعقتين كبيرتين من بذور الكزبرة في كوب من الماء وشربه مرتين يوميًا.

الثوم

تعتبر التوابل من أهم الفوائد الصحية للثوم في خفض نسبة الكوليسترول ويقلل مستخلص الثوم من الكوليسترول الكلي وتشير الدراسات إلى أن تناول الثوم يوميًا لمدة شهرين يخفض مستويات الكوليسترول ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

عصير البرتقال

يساعد عصير البرتقال على خفض نسبة الكوليسترول المرتفعة ووجد الباحثون أن عصير البرتقال يحتوي على فيتامين ج وحمض الفوليك، مما يحسن نسبة الدهون في الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

كانت هذه تفاصيل، كنز على سفرتك.. أطعمة موجودة في كل بيت تناولها تؤدي إلى علاج الكوليسترول في الدم. ونرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك المعلومات الكاملة.

تعليقات

التنقل السريع