القائمة الرئيسية

الصفحات

عشبة أدركها القدماء .. قبل النوم تناول كوب واحد من هذة العشبة المعجزة لمدة 7 أيام وشاهد ماذا يحدث لجسمك

 عشبة أدركها القدماء .. قبل النوم تناول كوب واحد من هذة العشبة المعجزة لمدة 7 أيام وشاهد ماذا يحدث لجسمك

قبل النوم تناول كوب واحد من هذة العشبة المعجزة لمدة 7 أيام
قبل النوم تناول كوب واحد من هذة العشبة المعجزة لمدة 7 أيام

عشبة أدركها القدماء .. قبل النوم تناول كوب واحد من هذة العشبة المعجزة لمدة 7 أيام وشاهد ماذا يحدث لجسمك، في هذه المقالة سوف تتعرف على فوائد عشبة أدركها القدماء.

الزعتر هو واحد من أهم النباتات العشبية نبتة دائمة الخضرة ونتمني عشبة الزعتر إلى فصيل إلى جنس عشبة البردقوش و تصف وزارة الزراعة أن الزعتر من الأعشاب التي تتخذ طول صغير يتراوح ما بين (6 – 12 بوصة) وأما عن أوراقه فهي تتخذ اللون الأخضر وحجمها صغير للغاية وأما عن رائحتها فنجد أن لها رائحة عطرية قوية ومميزة وسيقان نبات الزعتر خشبية رفيعة ويوجد للزعتري ما يزيد عن 50 نوع مختلف في من حيث الروائح والنكهات، ويحمل لنا الزعتر في طياته الكثير من الفوائد الصحية والجمالية نتحدث عنها بشكل موجز خلال مقالنا هذا.

جدير بالذكر أن المصريين القدماء قد سبق استخدموا نبتة الزعتر في علم التخطيط، و استخدامه كذلك في الحقبة اليونانية القديمة في الحمامات وأحرقوه كنوع من أنواع البخور في معابدهم نظرا لرائحته المميزة و اعتقادًا أنه مصدر للشجاعة.

فوائد الزعتر

  • من النباتات العشبية التي تحتوي على نسب مرتفعة من فيتامين أ اللازم لصحة العين والذي يعمل على الوقاية من التنكس البقعي واعتام عدسة العين ويساعد في الحفاظ على النظر.
  • من فوائده الجمالية أنه يحافظ على صحة كلا من الجلد والبشرة لنفس السبب السابق وهو احتوائه على فيتامين أ والذي يعد من الفيتامينات الهامة لصحة الشعر والبشرة.
  • يحتوي الزعتر كذلك على فيتامينات مختلفة أخرى أهمها فيتامين ب والذي يعتبر الحل السحري لجميع مشاكل الجهاز الهضمي.
  • يمد الزعتر الجسم بنسبة كافية من الحديد اللازم لتكوين كلا من الهيموغلوبين والفسفور والكالسيوم والذي من شأنه أن يحافظ على صحة العظام.

الزعتر لعلاج الربو

يعتبر مرض الربو من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة وقد أثبتت العديد من التجارب أن شرب شاي الزعتر وكذلك تنفس بخار الزعتر من شأنه أن يقلل من الأعراض المصاحبة لأزمة الربو، كما أنه يعالج التهاب الشعب الهوائية المزمن.

كانت هذه تفاصيل، عشبة أدركها القدماء .. قبل النوم تناول كوب واحد من هذة العشبة المعجزة لمدة 7 أيام وشاهد ماذا يحدث لجسمك. ونرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك المعلومات الكاملة.

تعليقات

التنقل السريع