القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا يحدث عند تناول 4 بيضات يوميا لأربعين يوم متواصل.. لن تصدق

 ماذا يحدث عند تناول 4 بيضات يوميا لأربعين يوم متواصل.. لن تصدق

ماذا يحدث عند تناول 4 بيضات يوميا لأربعين يوم متواصل.. لن تصدق
ماذا يحدث عند تناول 4 بيضات يوميا لأربعين يوم متواصل.. لن تصدق

تخيلت يوماً ماذا يحدث عند تناول 4 بيضات يوميا لأربعين يوم متواصل، يعتبر البيض هو أحد أهم المصادر الغذائية التي تحتوي على البروتين والدهون والفيتامينات والمعادن، والتي تساعد على تقوية الجسم والمحافظة على صحته.

يعد البيض أحد أفضل وأرخص أشكال البروتين التي يمكنك تناولها في نظامك الغذائي. تحتوي كل بيضة على حوالي 85 سعرة حرارية، وتحتوي أيضًا على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة والحديد وبالطبع البروتين.

لا تفوت صفار البيض، حتى لو كنت تريد إنقاص الوزن، لأنه يحتوي في الواقع على مادة مغذية دهنية تسمى الكولين. لذا، في المرة القادمة التي تستخدم فيها صفار البيض، لا داعي للشعور بالذنب!

عند شراء البيض، هناك شيء واحد يجب البحث عنه وهو محاولة الحصول على الصنف العضوي.

ماذا يحدث عند تناول 4 بيضات يوميا لأربعين يوم متواصل

إليك 12 تأثيرًا مذهلًا لتناول 4 بيضات يوميا لأربعين يوم متواصل على جسمك:

1. تقوية جهاز المناعة

إن إضافة البيض إلى نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يساعد جسمك على مكافحة الالتهابات والفيروسات والأمراض المختلفة. تحتوي بيضة واحدة كبيرة على حوالي ربع الكمية اليومية من السيلينيوم، وهو عنصر غذائي يساعد جهاز المناعة وينظم هرمونات الغدة الدرقية.

إضافة البيض إلى النظام الغذائي للأطفال يمكن أن يكون مفيدًا جدًا أيضًا لأن الأطفال والمراهقين لا يحصلون على ما يكفي من السيلينيوم، وهذا يمكن أن يؤدي إلى أمراض مثل مرض كيمان ومرض كازين بيك. الحالات التي تستهدف القلب والعظام والمفاصل.

2. استهلاك الكولسترول الجيد

هناك الكولسترول الجيد (HDL) والكولسترول السيئ (LDL) في الجسم. قد تعتقد أن الشخص الذي يعاني من مشاكل الكوليسترول يجب أن يتجنب تمامًا أي نوع من الدهون. ولكن الحقيقة هي أن تناول جرعة صحية من الكولسترول الجيد في نظامك الغذائي اليومي يمكن أن يساعد في تقليل الكولسترول السيئ. 

تحتوي كل بيضة على حوالي 212 ملليغرام من الكولسترول، والخبر السار هو أنها تساعد بشكل رئيسي على رفع الكولسترول HDL. لذلك، حتى لو كنت تعاني من مشاكل الكوليسترول، فإن البيض سيساعدك.

3.  صحة  أفضل  للقلب

الكولسترول LDL سيء، ونحن جميعا نعرف ذلك. لكن العلماء اكتشفوا من خلال مزيد من الأبحاث أن هناك العديد من الاختلافات حتى في نسبة الكولسترول LDL، خاصة فيما يتعلق بحجم الجسيمات. تظهر الأبحاث أن جزيئات الكولسترول LDL الأكبر حجمًا تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بجزيئات LDL الأصغر. على الرغم من أن البيض يزيد من نسبة الكولسترول LDL لدى بعض الأشخاص، إلا أن حجم جزيئات LDL الموجودة يتراوح من صغير إلى كبير.

4. وقود الجسم

الغذاء هو وقود الجسم، لذا عليك أن تهتم بجودته، كما تعتني بنوعية الوقود الذي تضعه في سيارتك.

تحتوي بيضة واحدة على حوالي 15% من الكمية اليومية الموصى بها من الريبوفلافين، المعروف أيضًا باسم فيتامين ب2. تساعد جميع فيتامينات ب الجسم على تحويل الطعام إلى وقود، وبالتالي تمنحك الطاقة. 

5. تحسين الشعر والجلد

البيض ليس غنيًا بفيتامين ب2 فحسب، بل أيضًا بفيتامين ب5 وب12. يساعد فيتامين ب المركب أيضًا على تغذية والحفاظ على صحة الجلد والشعر والعينين والكبد. فهي تحتوي على نسبة عالية من البروتين مما يجعل شعرك صحي وقوي. يحتوي البيض أيضًا على البيوتين، وهو نوع خاص من فيتامين ب الذي يساعد على نمو الشعر.

تناول البيض بانتظام يمكن أن يجعل بشرتك ناعمة وطرية. وذلك لأن البيض يزيد من مستويات اللوتين والزياكسانثين في الدم، مما يساعد على تحسين مرونة الجلد ومحاربة حروق الشمس، كما يساعد في تنظيم وظائف الجهاز العصبي.

6. يحمي دماغك

البيض ليس فقط وقودًا لجسمك، ولكنه أيضًا وقود لعقلك. لذلك، فإن إضافة البيض إلى روتين الإفطار الخاص بك قد يساعدك على التركيز بشكل أكبر.

يحتوي البيض على عنصر غذائي أساسي يسمى الكولين، وهو أحد مكونات أغشية الخلايا وهو ضروري لإنتاج الأسيتيل كولين، وهو ناقل عصبي. ويقال أنه ضروري للحفاظ على ذاكرة أفضل وتشجيع التواصل الفعال بين خلايا الدماغ.

وفقا للأبحاث، يمكن أن يؤدي نقص الكولين إلى اضطرابات عصبية معينة وانخفاض الوظيفة الإدراكية. 

7. الأحماض الأمينية الأساسية

يصنع الجسم 11 نوعًا من الأحماض الأمينية، لكنه يحتاج إلى إجمالي 20 حمضًا أمينيًا أساسيًا لمساعدتك في الحفاظ على طاقتك وكذلك الحفاظ على صحة الجهاز المناعي والعضلات والجلد والشعر.

يحتوي البيض على 9 أحماض أمينية، هذه الأحماض الأمينية هي: الهيستيدين، آيزوليوسين، ليوسين، ليسين، ميثيونين، فينيل ألانين، ثريونين، تريبتوفان وفالين. بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الأمينية الأساسية، يعد البيض مصدرًا غنيًا لثلاثة أحماض أمينية غير أساسية، وهي ألانين وحمض الأسبارتيك وحمض الجلوتاميك.

8. صحة نفسية أفضل

ويرتبط نقص الأحماض الأمينية بمشاكل نفسية مثل التوتر والقلق والاكتئاب. تعمل الأحماض الأمينية على تعزيز مادة السيروتونين في الجهاز العصبي، مما يجعلك تشعر بالسعادة. يحتوي البيض على 9 أنواع من الأحماض الأمينية (12 إذا حسبنا الأحماض غير الأساسية)، ولهذا السبب فإن تناولها لا يجعل جسمك سعيدًا فحسب، بل عقلك أيضًا.

لذا، إذا كنت تعرف شخصًا يعاني من الاكتئاب أو يشعر بالإحباط مؤخرًا، فشجعه على تناول وجبة إفطار مليئة بالبيض. 

9. الوقاية من اضطرابات الرؤية

يمكن أن يكون السبب الرئيسي لضعف البصر أو العمى لدى كبار السن مرتبطًا بتدهور البقعة وإعتام عدسة العين. يحتوي صفار البيض على اللوتين والزياكسانثين، وهما من مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا مهمًا في المساعدة على منع هذه المشاكل. وفي حين أن الخضروات الورقية الخضراء مثل السبانخ والبروكلي والملفوف تحتوي أيضًا على مضادات الأكسدة هذه، إلا أن الأبحاث تظهر أن جسم الإنسان قادر على امتصاص اللوتين من البيض بشكل أفضل وأسرع من هذه الخضروات.

10. صحة الأسنان والعظام

كما نعلم جميعًا، يعد الكالسيوم أحد أهم العناصر في دعم صحة العظام، ولكن هناك حقيقة أقل شهرة وهي أن فيتامين د مهم جدًا أيضًا. والحليب ليس المصدر الجيد الوحيد للكالسيوم!

البيض غني بفيتامين د، وهو في الواقع أحد المصادر الطبيعية القليلة له. يساعد فيتامين د الجسم على امتصاص الكالسيوم، وهو ضروري للحفاظ على عظام وأسنان قوية، كما يلعب دورًا مهمًا في صحة القلب والقولون، بالإضافة إلى تعزيز عملية التمثيل الغذائي.

يحتوي البيض أيضًا على الكبريت الذي يساعد على بناء الكولاجين. وبما أن 65% من عظامنا تتكون من الكولاجين المعدني، فهذا بالتأكيد أمر جيد. كما أن الكمية العالية من الكبريت الموجودة في البيض مفيدة أيضًا للحفاظ على الشعر والأظافر.

11. عزز جوعك وتناول كميات أقل

لا يعد البيض مصدرًا ممتازًا للعديد من العناصر الغذائية الأساسية فحسب، بل له أيضًا تأثير مثير للاهتمام على الجسم نظرًا لاحتوائه على كمية كبيرة من البروتين. وخلص الباحثون إلى أن اتباع نظام غذائي منتظم من الأطعمة الغنية بالبروتين يمكن أن يؤثر على الشهية، مما يجعلك تأكل أكثر. كما تعتبر الأطعمة التي تحتوي على البروتين بمثابة وجبة خفيفة سريعة وغذاء أساسي للأكل. بالمقارنة مع أنواع البروتين الأخرى، البيض أفضل بكثير. في الواقع، لقد حصلوا على درجة كاملة من 100!

12. فقدان الوزن والدهون

عندما تأكل البيض، تشعر بالشبع أكثر، مما يعني أنك تتوقف عن الأكل وبالتالي تفقد الدهون والوزن. ولهذا السبب يعتبر البيض إضافة رائعة لخطة الإفطار الخاصة بك عندما تحاول إنقاص الوزن، خاصة من خلال ممارسة الرياضة. يمنحك البيض الطاقة بكل الفيتامينات والمعادن التي تحتاجها مع تقليل تناولك للطعام.

في الواقع، كانت دراسة استمرت ثمانية أسابيع لمقارنة الأشخاص الذين تناولوا البيض يوميًا مع الأشخاص الذين تناولوا الفطر (الذي يحتوي على نفس الكمية من السعرات الحرارية). وأظهرت النتائج أن أولئك الذين تناولوا البيض فقدوا وزنا أكبر بنسبة 65%. كما سجلوا أيضًا انخفاضًا بنسبة 34% في مؤشر كتلة الجسم للدهون في البطن!

كانت هذه تفاصيل ماذا يحدث عند تناول 4 بيضات يوميا لأربعين يوم متواصل. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة.


تعليقات

التنقل السريع