القائمة الرئيسية

الصفحات

5 أفضل أطعمة تساعد في خفض ضغط الدم

 

5 أفضل أطعمة تساعد في خفض ضغط الدم

5 أفضل أطعمة تساعد في خفض ضغط الدم، يصف البعض شهر فبراير بأنه شهر الحب، ولكنه يحمل أيضا مسمي آخر هو شهر القلب الأمريكي، وتستخدم جمعية القلب الأمريكية شهر فبراير من كل عام لزيادة الوعي ببعض الإحصائيات الخطيرة الخاصة بأمراض القلب، وإحدى الطرق التي يمكن بها الحفاظ علي صحة القلب والأوعية الدموية هي إدارة ضغط الدم.

5 أفضل أطعمة تساعد في خفض ضغط الدم

يجب على مرضي القلب وضغط الدم اتباع نظام غذائي صحي متوازن مناسب لحالتهم الصحية، ويساعدهم على الحفاظ على صحة القلب وضغط الدم.
بعض الأطعمة لها دور مهم في خفض ضغط الدم بناء على محتواها الغذائي أيضا، فعليك استهلاك ما يكفي من عنصر البوتاسيوم وتناول كميات كافية من العناصر الغذائية الأساسية، وإليك بعض الأطعمة:

الجرجير

يعتبر الجرجير من الخضراوات ذو الأوراق الخضراء الداكنة، ويعمل على خفض ضغط الدم، لاحتوائه على معادن متعددة، مثل: «الكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم»، وتساعد هذه المعادن في خفض ضغط الدم، ومساعدة مرضى ارتفاع ضغط الدم.

الكيوي

أوضحت دراسة لجمعية القلب الأمريكية، إن تناول الكيوي يوميا يمكن أن يساعد في التحكم في ارتفاع ضغط الدم، وثبت أن تناول 3 حبات كيوي يوميا لمدة 8 أسابيع تساعد على انخفاض ضغط الدم.

البطاطس

يمكن أن تساعد البطاطس المسلوقة في ضبط ضغط الدم، وتحتوي البطاطس على كمية كافية من البوتاسيوم، ويمنع هذا المعدن النادر احتباس الصوديوم في الجسم، والذي يلعب دورًا مهمًا في التحكم في ضغط الدم، ويمكن أن يؤدي زيادة تناوله إلى خفض ضغط الدم، ولكن يجب تجنب وضع الملح عليه.

اللوز

يعتبر اللوز من الوجبات الخفيفة ويمكن دمجه في بعض الأكلات، ولا يقتصر على كونه من وجبات التسالي بل لديه تأثير إيجابي على ضغط الدم، لأنه يحتوي علي عنصر المغنيسيوم أحد العناصر الرئيسية التي تساعد في خفض ضغط الدم ويشارك في بقاء القلب والأوعية الدموية وضغط الدم في حالة جيدة.

البروكلي

يمكن أن يساعد البروكلي على خفض ضغط الدم، وأوضحت دراسات أن المركب الموجود في الخضروات الصليبية التي تضمن البروكلي والقرنبيط كان قادرًا على الحماية من ارتفاع ضغط الدم.
كما أن البروكلي ملئ بمواد مضادات الأكسدة، التي قد تساعد في خفض ضغط الدم عن طريق تعزيز وظيفة الأوعية الدموية وزيادة مستويات أكسيد النيتريك في الجسم.


تعليقات

التنقل السريع