القائمة الرئيسية

الصفحات

5 فوائد عظيمة لـ سيد المشروبات المصرية.. الشاي

 

5 فوائد عظيمة لـ سيد المشروبات المصرية.. الشاي

الشاي 

ما خلق الله، عز وجل، من شىء إلا وله فوائد عديدة على صحة الإنسان، فكل شىء جعله المولى، تبارك وتعالى، مسخرًا لخدمته، ونعم الله أكثر من أن تحصى.

ومن هذه النعم نبات “الشاي” والذى يصنع منه مشروب “الشاي”، والذى يعتبر المشروب الأشهر على الإطلاق، وخصوصا عند المصريين، حيث يعشقه الملايين، بل المليارات من البشر فى شتى أنحاء العالم.

الشاي الذي يعتبر سيد المشروبات المصرية الساخنة، ليس مجرد مشروب حلو المذاق فقط، وإنما هو أيضًا، له عديد من الفوائد على صحة الإنسان، كما ذكرها موقع “بودسكاى boldsky”، حيث أكد خبراء التغذية أن الشاي ملىء بمضادات الأكسدة الصحية، بالإضافة إلى “البوليفينول”، والذى يساعد فى تقليل ظهور مرض السكرى من النوع الثانى.

والشاي الأسود يعمل على تحسين حساسية الأنسولين فى الجسم، بينما نجد الشاي الأخضر الأفضل لتقليل الالتهاب، والتحكم فى نسبة الجلوكوز المرتفعة فى الجسم.

وكشفت الدراسات الطبية أن شرب 3 أكواب من الشاى يوميًا يقلل خطر الإصابة بمرض السكرى من النوع 2، لافتة إلى أنه على مرض السكر ألا يشربوا أكثر من 3 أكواب يوميا؛ لأنه من الممكن أن يتسبب فى مضاعفات لهم، وعلى النقيض فإنها أيضا حذرت من عدم تناول الشاى نهائيا مؤكدة أن عدم تناوله تمام يزيد من مخاطر الإصابة بالسكر، ومشاكل صحية أخرى.

فوائد الشاي الصحية :

الشاي وضغط الدم

يستهدف مرض ضغط الدم 8 من كل 10 أشخاص مصابين بمرض السكر من النوع الثانى، كما يستهدف واحد من كل 5 أشخاص مصابين بداء السكر من النوع الأول، وفى هذا الصدد أكدت الدراسات الطبية أن شرب الشاي مرتين فى اليوم يؤدى إلى تقليل مخاطر ارتفاع مستويات الأنسولين فى الجسم.

الشاي وأمراض القلب

أكدت الدراسات الطبية أن الشاى يساعد فى منع الالتهاب لمرضى السكر، كما يعمل على تحسين الدورة الدموية؛ الأمر الذى يحسن من وظائف القلب ويجعله صحيًا.

الشاي يحارب مرض السكرى

5 فوائد عظيمة لـ سيد المشروبات المصرية.. الشاي

وكشفت دراسات طبية أن الأشخاص الذين يستهلكون 4 أكواب من الشاي يوميًا يكونون أقل عرضة للإصابة بمرض السكر من النوع 2، بالمقارنة بالأشخاص الذين يتناولون كميات أقل، أو لا يتناولونه على الإطلاق.

الشاي ومرض السرطان

أكدت الدراسات أن الشاي له علاقة بانخفاض خطر الإصابة بمرض السرطان، حيث يساعد الشاي على التحكم فى مستويات الجلوكوز فى الدم؛ ما يؤدى إلى تقليل خطر الإصابة بالسرطان وخصوصا عندى مرضى السكرى.

الشاي يهزم التوتر

وأكدت الدراسات الطبية وفقا لـ موقع “بودسكاي”، أن الشاي يعمل على تقليل التوتر؛ حيث يحتوى على الثيانين وهو حمض أمينى يساعد على التحكم فى مستويات ضغط الدم فى الجسم؛ ما يؤدى إلى تقليل التوتر والقلق، ويؤدي إلى رفع الحالة المزاجية.

الشاي عدو الجلطات

5 فوائد عظيمة لـ سيد المشروبات المصرية.. الشاي


وفقا لدراسة طبية، فإن الشاي يحتوي على مادة تسمى “الكاتيكين”، كما يحتوى على “الفينول”، ومضادات أكسدة تساعد فى وقف النزيف بسبب خصائصه المضادة للتجلط، لافتة إلى أن استخدام الشاي على المدى الطويل يؤدى إلى الوقاية من مخاطر الشريان التاجي.

اذا كنت ترغب في الاشتراك معنا في قناة فوائد اضغط هنا

تعليقات

التنقل السريع