القائمة الرئيسية

الصفحات

كل الناس تملك هذا العلاج لدوالي الساقين - مشكلة الدوالي يمكن حلها في المنزل لكن القليل هم من يعرفونه

 

كل الناس تملك هذا العلاج لدوالي الساقين - مشكلة الدوالي يمكن حلها في المنزل لكن القليل هم من يعرفونه

دوالي الساقين

 مشكلة يمكن حلها؟ الدوالي أو الفاريس هي عروق رفيعة متمددة تحت سطح الجلد, ومن الممكن أن تظهر الدوالي (Varicose veins) في جميع الأوردة في الجسم, وهو وضع تكون فيه الأوردة متقرنة ومتوسعة, ويمكن أن تأخذ الدوالي لوناً أزرق، بنفسجياً وحتى أحمر، وهي تبدو واضحة في مناطق الجسم التي تكون البشرة فيها رقيقة جداً.

دوالي الساقين أو كما تعرف بالدوالي هي الأوردة التي تظهر بشكلٍ مزعج عند الرجال والنساء عندما يقع خلل في عمل الأوردة لإعادة الدم إلى القلب, لهذا تبدأ بالتضخم كردة فعل على الضغط عليها.

والسبب الرئيسي وراء الفاريس يكون غالبًا وراثيًا أو ناتج عن زيادة الوزن عند الرجال, والحمل المتكرر ومشاكل في هرمونات الجسم والوقوف لمدة طويلة والكعب العالي وإزالة الشعر بواسطة الشمع عند النساء, وفي الغالب الدوالي تصيب أوردة الساقين، وذلك لأن المشي والوقوف الطويل يزيدان الضغط على أوردة الجزء السفلي من الجسم.

بالنسبة لكثير من الناس، دوالي الأوردة – وهي نوع منتشر وخفيف من الدوالي - هي مسألة مشكلة تجميلية فقط. وبالنسبة لآخرين، من الممكن أن تسبب الدوالي أوجاعا حادة جدا وعدم ارتياح, ومن الممكن أن تؤدي الدوالي، في بعض الأحيان، إلى تعقيدات ومشاكل أكثر حدة وخطورة. فهي تشكل، في بعض الحالات، خطرا للإصابة بأمراض أخرى تتعلق بتدفق الدم في الجسم. 

أغلب أنواع الدوالي لا تشكل خطراً على الصحة، إلا إذا حدثت مضاعفات أو كانت أعراضاً لمرض آخر.

هذا النوع الآمن من الدوالي هو ما نتكلم عنه هنا. إليكم طريقتين ستساعدانكم على تحسين مظهر البشرة أولاً وصولاً إلى التخلص منه مرة واحدة وإلى الأبد ! وكل ما تحتاجون لاستعماله من أجل هذا متوفر لديكم !

الحل الأول

اشتروا طماطم ( بندورة )خضراء، قطعوها إلى شرائح وضعوها مباشرة على الدوالي الموجود على الفخذين والساقين. من المهم جداً أن تكون الطماطم غير ناضجة ! في الواقع، وحدها الطماطم الخضراء تحتوي على السولانين، وهي مادة مهمة جداً في محاربة الدوالي (الفاريس).

الحل الثاني

ضعوا خل التفاح الطبيعي على قطنة وامسحوا به المناطق المعنية بالدوالي من الجلد. كرروا العملية ثلاث مرات في اليوم لمدة أربع أسابيع على الأقل, بعد شهر، سترون نتائج جيدة على الدوالي.


#فوائد

لمعرفة التفاصيل والتعرف على حل مشكلة دوالي الساقين يمكنك 

مشاهدة الفيديو.

اذا كنت ترغب في الاشتراك معنا في قناة فوائد اضغط هنا



تعليقات

التنقل السريع