القائمة الرئيسية

الصفحات

إذا كنت مصابا بالربو أو لديك حساسية في الصدر فإليك أفضل وصفة لعلاج الربو عن طريق أحد التوابل

 

إذا كنت مصابا بالربو أو لديك حساسية في الصدر فإليك أفضل وصفة لعلاج الربو عن طريق أحد التوابل


مرض الربو 

هناك الكثير من الأشخاص يعانون من مرض الربو وقد يتسبب هذا المرض في أزمة تلازمهم طوال العمر، لكن اليوم سوف نقدم لكم أفضل وأسرع وصفة لعلاج الربو وحساسية الصدر عن طريق أحد التوابل المتوفرة في كل منزل.

يعد القرنفل مفيداً للجهاز التنفسي بشكل عام، فهو يهدئ ويسكن الشعب الهوائية في الصدر, ويعالج بعض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال، والزكام، والربو، حيث يعمل على تهدئة حالات الربو التي تصيب بعض الأشخاص، ويجلي الصدر من البلغم والحساسية, وبالتالي فهو يحول دون شعور المريض بضيق في التنفس أثناء نوبة الربو.

ومن الوصفات التي تعتبر الأكثر إفادةً للصدر, هو عن طريق أستخدام نبات القرنفل، والطريقة كما يلي: 

  1.  سته أعواد من القرنفل يتم أزاله الرأس منها ثم يتم وضعهم في كوب ماء فاتر، ويتم تركهم في الماء فترة الليل مع التقليب من فترة لأخري.
  2.  يتم أزاله أعواد القرنفل من الماء في الصباح ويتم شربهم على الريق قبل الإفطار، مع تكرار الوصفة لمدة خمسة عشر يوما دون انقطاع.

من هم الأشخاص الذين عليهم عدم تناول هذه الوصفة:

الأطفال: 

بالنسبة للأطفال، يعتبر القرنفل و زيت القرنفل غير آمن بشكلٍ كافٍ ليتم تناوله عن طريق الفم، حيث يمكن أن يسبب آثار جانبية شديدة مثل النوبات وتلف الكبد واختلال توازن السوائل.

الحامل والمرضع: 

لا توجد معلومات كافية وموثوقة حول مدى سلامة أخذ القرنفل في صورة جرعات طبية سواء في الحمل أو الرضاعة الطبيعية، لذلك ينصح بتجنب استخدامه.

من لديهم اضطرابات النزيف: 

يحتوي زيت القرنفل على الأوجينول وهي مادة كيميائية يظهر أنها تبطئ تخثر الدم، لذلك هناك قلق من أن تناول القرنفل او زيته قد يسبب النزيف لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف.

الجراحة: 

يحتوي القرنفل على مادة كيميائية تسمى الأوجينول وهي تبطئ تخثر الدم وقد ينتج عنه النزيف أثناء أو بعد الجراحة، لذلك يجب التوقف عن استخدام مسمار القرنفل على الأقل قبل أسبوعين من الجراحة المجدولة.



#فوائد

#فوائد-القرنفل-للربو 

لمعرفة التفاصيل والتعرف على وصفة لعلاج الربو يمكنك 

مشاهدة الفيديو.

اذا كنت ترغب في الاشتراك معنا في قناة فوائد اضغط هنا




تعليقات

التنقل السريع