القائمة الرئيسية

الصفحات

لماذا عليك وضع عملة معدنية في الثلاجة قبل خروجك من البيت؟

لماذا عليك وضع عملة معدنية في الثلاجة قبل خروجك من البيت, عملة معدنية, عملة معدنية في الثلاجة, عملة معدنية في الفريزر, البيت, المنزل, وضع عملة معدنية في الثلاجة, وضع عملة معدنية في فريزر الثلاجة,


هل في وقت سابق ذهبت في سفرية طويلة بمرافقة عائلتك واضطررت الى إفراغ الثلاجة من الأطعمة، وخصوصاً اللحوم والدواجن منها لأنها ستتعرض للذوبان لتعود وتتجمد مرة أخرى؟ أم أنك تتركين هذه المأكولات في الثلاجة؟ عليك أن تحذري عزيزتي لأن ذوبان اللحوم واسترداد تجميدها قد يؤدي الى التسمم الغذائي.

حيلة بسيطة

لكن اليوم سوف نقدم لك طريقة سهلة وحيلة بسيطة للغاية ستحول دون تخلصك من المأكولات في الثلاجة قبل الخروج من البيت لبرهة طويلة، ويمكن أن تهدد صحة عائلتك بالتسمم الغذائي في حال لم تعد هذه الأغذية صالحة بدون علمك بذلك! وبالتالي ستسهل عليك تلك الطريقة أو الحيلة معرفة ما إذا كانت هذه الأغذية صالحة أم لا.

تقضي الحيلة هذه بوضع وعاء من الماء في الثلاجة أو الفريزر حتى يتجمد الماء فيه، ثم وضع أية عملة  معدنية على سطح الماء المثلج. والسبب بالطبع؟

السبب

العملة المعدنية في وعاء الثلج ستكون كافية في تحديد متغيرات الحرارة في الثلاجة التي تضعين فيها الأكل المجمد كاللحوم والدواجن طوال فترة غيابك عن البيت.

وعند عودتك عليك مراقبة المعدّل الذي تتمركز فيه القطعة المعدنية، فإذا وجدتها في أدنى الوعاء، إذًا عليك رمي المأكولات في الحال لأنها قد تعرضت للذوبان في ذاك الزمن وطبعًا لم تعد صالحة.

اما إذا وجدت القطعة المعدنية في أعلى الوعاء أو في وسطه، إذا لا زالت هذه المأكولات صالحة لتناولها. وهكذا تتأكدين من سلامة غذائك وأطعمتك المجمدة وصلاحيتها. يمكنك تنفيذ هذه الحيلة السهلة في أي وقت تودين فيها الخروج من البيت لحماية أطفالك من التسمم الغذائي وضمان سلامتهم!


تعليقات

التنقل السريع