القائمة الرئيسية

الصفحات

إذا رأيت هذا العشبة احضرها فوراً الى منزلك كنز من الفوائد اغتنمها لصحتك وتعالج الكثير من الامراض



الجرجير 

الجرجير كنز من الفوائد لجميع المراحل العمرية اغتنمه لصحتك..الجرجير أو الكثأ هو عبارة عن نبتة عشبية معمرة وهو بري وبستاني، ويسميه أهل الشام بقرة العين، كما يسمى في التركية بروكا، ومن أسمائه الأخرى بقلة عائشة, وتكثر زراعة الجرجير في مصر ودول الخليج عموماً، ومن أنواعها الرشاد الشتوي، والبستاني، والمر، والهندي، وجرجير الحجر، وجرجير اليابسة. 

فوائد الجرجير البري

- الجرجير مساعد مهم جدا لتنحيف الجسم ومهم جدا في الرجيم الغذائي. 
- يعمل الجرجير على ضبط مستوى الكولسترول وضغط الدم.
- يعتبر الجرجير نبتة عشبية غنية بعنصر الكالسيوم وحمض الفوليك المهمين لتقوية العظام وبنائها وإصلاحها.
- الجرجير يعمل على خفض نسبة الكولسترول الضار بالدم , بينما يزيد من مستوى الكولسترول الجيد في الدم.
- أن تناول سلطة الجرجير تعمل على تنظيم عملية الهضم ومن المعروف أن عملية الهضم المنتظمة تساعد على ثبات مستوى السكر بالدم , بالإضافة إلى أنه مدر للبول , ويعمل على إبطاء امتصاص السكر بعد الأكل في المعدة.
- يحتوي الجرجير على مادة الكلورفيل التي تحفز الجهاز الهضمي في الجسم على إفراز المزيد من العصارات الهضمية، مما يقلل خطر الاصابة بالامساك، أو نفخة المعدة، أو سرطان القولون. 
- يحتوي الجرجير على مادة الكلورفيل ومضادات الأكسدة التي تدمر الجذور الحرة المسببة للأورام الخبيثة مما يقي من الإصابة بالسرطان. 
- يعتبر الجرجير بشكل عام منشطاً طبيعياً جنسياً للرجال، حيث إنه يزيد عدد الحيوانات المنوية ويقوي الرغبة الجنسية.
- ينصح الأطباء والمختصون الحامل بتناول نبتة الجرجير في الثلث الأول من الحمل؛ وذلك بفضل احتوائه على نسبة جيدة من حمض الفوليك الذي يحمي الجنين من التشوه.
- الجرجير يساعد على تنظيف الصدر من البلغم، لذا يوصى بأكله, ويوصى باستعمال عصير الجرجير لمن يصاب بأعراض التسمم بالنيكوتين، الناتج عن الإفراط في التدخين.
- يساعد الجرجير على تغذية بصيلات الشعر بفضل احتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ.
- عصير الجرجير علاج ناجع لتنقية الدم، مما يساعد على التخلص من البثور في الجسم.


#الجرجير 
#البري

لمعرفة التفاصيل والتعرف على الفوائد الجرجير يمكنك 
مشاهدة الفيديو.



فوائد, فوائد الجرجير البري, الجرجير والجنس, فوائد الجرجير, الجرجير للرجال, اضرار الجرجير, اكل الجرجير, الجرجير للبشرة, الجرجير للشعر, جرجير, فوائد الجرجير للرجال, ما فوائد الجرجير البري, فوائد عصير الجرجير, الجرجير لانبات الشعر, الجرجير للتخسيس, الجرجير للحامل, الجرجير, الجرجير وفوائده,ما هو الجرجير, نبات الجرجير البري, عشبة الجرجير البري, الجرجير لتنعيم الشعر, زراعة الجرجير, عصير الجرجير, سلطة الجرجير, بذور الجرجير, اسماء الجرجير, مضار الجرجير, انواع الجرجير,

تعليقات

التنقل السريع