القائمة الرئيسية

الصفحات

إذا كنتم تتناولون الثوم على الريق لرفع المناعة فلا ترتكبوا نفس الخطأ الذي يرتكبه ملايين الناس



إذا كنتم تتناولون الثوم على الريق لرفع المناعة فلا ترتكبوا نفس الخطأ الذي يرتكبه ملايين الناس


إذا كنتم تتناولون الثوم على الريق لرفع المناعة فلا ترتكبوا نفس الخطأ الذي يرتكبه ملايين الناس
لا بد أنك سمعت عن فوائد الثوم للجسم، وهناك فوائد مذهلة للثوم أيضًا إذا تم تناوله في ساعات الصباح الأولى، فما هي هذه الفوائد؟

يعتبر الثوم واحد من الأطعمة الأكثر فعالية للحفاظ على الصحة، حيث أنه يساعد الدورة الدموية والجهاز الهضمي على العمل بشكل جيد، وينصح الخبراء بتناوله على الريق.

بلا شك أن الثوم يعمل على تعزيز جهاز المناعة، وخفض ضغط الدم، ومكافحة أمراض القلب، وتحسين الصحة العقلية, كما أنه يساعد على التخلص من السموم, وتشير الدراسات أن تناول الثوم على الريق أو على معدة فارغة يقدم للجسم العديد من الفوائد الصحية، ربما لا يرغب الكثيرون بذلك، بسبب رائحة الثوم في الفم، ولكن تستطيع تغيير نكهة فمك بسهولة بعد تناوله. 

كيف يمكن أن يساعد الثوم جهاز المناعة؟

يساعد الثوم فى تقويه الجهاز المناعى لجسم الإنسان وزيادة قدرته فى مقاومة الأمراض, واليوم وفي هذا الفيديو سوف نخبركم عن أهم المعلومات عن فوائد الثوم الصحيه لتقويه جهاز المناعة, وعن الطريقة الصحيحة لكيفية تناول الثوم لرفع مناعة الجسم.

يحتوي الثوم على مركبات تساعد الجهاز المناعي على محاربة الجراثيم والفيروسات, حيث يحتوي الثوم الكامل على مركب يسمى أليين  alliin, وعندما يتم سحق أو مضغ الثوم، يتحول هذا المركب إلى الأليسين، وهو العنصر النشط الرئيسي في الثوم, ومن المعروف أن الأليسين يحتوي على الكبريت الذي يعطي الثوم رائحته وطعمه المميز.
ومع ذلك، فإن الأليسين غير مستقر، لذلك يتحول بسرعة إلى مركبات أخرى تحتوي على الكبريت يعتقد أنها تعطي الثوم خصائصه الطبية.

خلاصة القول:

كيف نتناول الثوم لرفع مناعة الجسم؟

يمكن سحق الثوم أو تقطيعه ثم مضغه بالفم وتناوله على الريق ليختلط بلعاب الانسان لإنتاج الأليسين، الذي يساعد ويمنح الثوم خصائصه المعززة للمناعة, وهذه الخاصية هي أيضًا سبب رائحة الثوم المميزة, هذا إلى جانب مضادات الأكسدة التى توجد بالثوم, بالاضافة الى أن الثوم مليء بالمغذيات مثل البوتاسيوم والألياف وفيتامين C و B6, كل ذلك يساعد على محاربة العدوى ودعم جهاز المناعة, والتى تجعل الجسم يقاوم ويحميه من أمراض مثل نزلات البرد والأنفلونزا.

وقد أظهرت الدراسات أن الثوم يقلل من خطر الإصابة بالمرض في المقام الأول، وكذلك مدة بقاء الانسان مريضًا حيث يقلل أيضًا من شدة الأعراض.

ما مقدار الثوم الذي يجب أن تستهلكه فى اليوم لدعم جهاز المناعة ؟

يمكن تناول اثنين أو ثلاثة فصوص من الثوم في اليوم, وهذا سيكون الحد الأدنى للمقدار الذي يمكن للشخص تناوله ليكون له تأثير إيجابي على الجسم فى دعم جهاز المناعة, وهنا يجب الحذر من أن استهلاك الكثير من الثوم يمكن أن يسبب بعض اضطراب الجهاز الهضمي، وهناك بعض الأشخاص قد يلجأون لتناول الثوم كمكمل غذائى ولكن عند اللجوء لهذه الطريقة يجب عدم تجاوز الجرعة الموصى بها. 

الثوم يعزز خلايا T الموجودة فى جهاز المناعة 

يزيد تناول الثوم من عدد الخلايا التائية التي تقاوم الفيروسات في مجرى الدم, وهو أمر مهم لأن أمراض مثل نزلات البرد والإنفلونزا سببها الفيروسات، وقد أفاد علماء التغذية أن تناول الثوم يقلل من شدة أعراض البرد والإنفلونزا وأن الأعراض تختفي بشكل أسرع في الأشخاص الذين تناولوا الثوم. 


الثوم والزنك يصنعان ثنائيًا فعالاً لتقوية المناع

يفسر المحتوى العالي من الكبريت في الثوم فائدته لمحاربة نزلات البرد والإنفلونزا، كذلك يساعد الكبريت الموجود في الثوم الجسم على امتصاص عنصر الزنك، وهو عبارة عن معزز للمناعة، حيث تشمل مصادر الزنك المكسرات والحبوب الكاملة وخبز القمح الكامل, وبذور اليقطين وبذور السمسم, والبقوليات مثل الحمص والفول والعدس.

يمكن الحصول على هذه الوصفه الغنيه بالعناصر الهامة لمناعه لجسم من خلال تقليب بعض الثوم المفروم في زيت الزيتون البكر لعدة دقائق ثم رشه قليلًا على شريحة من خبز القمح الكامل, ومن ثم تناوله.

إذا كنتم تتناولون الثوم على الريق لرفع المناعة فلا ترتكبوا نفس الخطأ الذي يرتكبه ملايين الناس, فوائد الثوم للجسم, تناول الثوم على الريق, كيف يمكن أن يساعد الثوم جهاز المناعة, فوائد الثوم الصحيه لتقويه جهاز المناعة, لطريقة الصحيحة لكيفية تناول الثوم لرفع مناعة الجسم, الجهاز المناعي,الفيروسات, الأليسين, الكبريت,خلايا الدم البيضاء, كيف نتناول الثوم لرفع مناعة الجسم, سحق الثوم, مضغ الثوم بالفم, رائحة الثوم, ما مقدار الثوم الذي يجب أن تستهلكه فى اليوم لدعم جهاز المناعة


لمعرفة التفاصيل والتعرف على الفوائد الاخرى للثوم
على الريق يمكنك مشاهدة الفيديو.


تعليقات

التنقل السريع