القائمة الرئيسية

الصفحات

لو مقصف وهايش.. ماسك ترطيب الشعر وتغذيته بعمق ستلاحظي النتيجة بنفسك من أول مرة

لو مقصف وهايش.. ماسك ترطيب الشعر وتغذيته بعمق ستلاحظي النتيجة بنفسك من أول مرة

لو مقصف وهايش.. ماسك ترطيب الشعر وتغذيته بعمق ستلاحظي النتيجة بنفسك من أول مرة
لو مقصف وهايش.. ماسك ترطيب الشعر وتغذيته بعمق ستلاحظي النتيجة بنفسك من أول مرة
لو مقصف وهايش.. ماسك ترطيب الشعر وتغذيته بعمق ستلاحظي النتيجة بنفسك من أول مرة. في هذه المقالة سوف تتعرف على ماسك ترطيب الشعر وتغذيته.

تبحث الكثير من الفتيات والسيدات عن طريقة عمل ماسك ترطيب الشعر، حيث تعاني العديد من النساء من مشكلة جفاف الشعر، فلابد من المحافظة على رطوبة الشعر للحصول على شعر صحي وإعطاء حيوية للشعر، لذلك سوف نقوم في هذا المقال بتقديم بعض الخلطات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر.

ماسك ترطيب الشعر

إحصلي على شعر صحي وجميل بكل سهولة، وذلك عن طريق تطبيق إحدي الطرق التالية:

باستخدام زيت اللوز

من الممكن إستخدام زيت اللوز عن طريق وضعه بشكل مباشر على الشعر من جذوره حتى أطرافه، كما يمكن إستخدامه عن طريق إحضار وعاء محكم الغلق لسهولة إستخدامه لحين الحاجة ووضع بداخله مقدار من زيت اللوز وإضافة ضعف هذا المقدار من زيت جوز الهند، وثمرة مهروسة من الأفوكادو وخلطهم جيداً، ثم يوضع على الشعر ويترك لمدة ساعة إلا ربع ثم القيام بشطف الشعر.

باستخدام زيت الزيتون

في وعاء مناسب يتم وضع مقدار مناسب من زيت الزيتون (حسب طول الشعر)، ويتم تسخينه قليلا، ثم يوضع على الشعر وفروة الرأس مع التدليك لمدة لا تقل عن خمس دقائق، ويغطى الشعر بقطعة من القماش أو منشفة مبللة بماء دافئ وتترك على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة، وللحصول على نتيجة أفضل تترك لمدة ليلة كاملة.

باستخدام المايونيز

في وعاء مناسب يتم وضع كوب من المايونيز ذو نسبة عالية من الدسم، ويتم تطبيقه بشكل مباشر على فروة الرأس والشعر المبلل مع التدليك، ويغطى الشعر بإستخدام القبعة الخاصة بالإستحمام ويترك لحوالي ساعة، ثم يتم غسل الشعر بالمياه الدافئة أولاً ثم بإستخدام الشامبو الخاص بنوع شعرك.

باستخدام صفار البيض

يتم إحضار وعاء مناسب ووضع بداخله صفار بيضتين وإضافة 6 ملاعق صغيرة من الماء، ثم يتم خفقهم جيداً بإستخدام المضرب الكهربائي حتى تمام التجانس والحصول على قوام كالكريمة، ويوضع على الشعر ويتم تركه لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالمياه الباردة.

في نهاية المقال نكون قد وصلنا إلى نهاية عرض طريقة عمل ماسك ترطيب الشعر، بطرق مختلفة، وبمكونات طبيعية عديدة في متناول يديك وغير مكلفة بعيداً عن إستخدام مستحضرات الشعر التي تحدث أضراراً بالغة الخطورة.

كانت هذه تفاصيل، لو مقصف وهايش.. ماسك ترطيب الشعر وتغذيته بعمق ستلاحظي النتيجة بنفسك من أول مرة. ونرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك المعلومات الكاملة.

تعليقات

التنقل السريع