القائمة الرئيسية

الصفحات

سم قاتل..مصيبه تحل بالبشر .. احذر تناول هذه الأطعمة الثلاثه مع الموز تسبب خطورة شديدة تعرف عليها قبل فوات الآوان

سم قاتل..مصيبه تحل بالبشر .. احذر تناول هذه الأطعمة الثلاثه مع الموز تسبب خطورة شديدة تعرف عليها قبل فوات الآوان

احذر تناول هذه الأطعمة الثلاثه مع الموز تسبب خطورة شديدة تعرف عليها قبل فوات الآوان
 احذر تناول هذه الأطعمة الثلاثه مع الموز تسبب خطورة شديدة تعرف عليها قبل فوات الآوان

سم قاتل..مصيبه تحل بالبشر .. احذر تناول هذه الأطعمة الثلاثه مع الموز تسبب خطورة شديدة تعرف عليها قبل فوات الآوان. في هذه المقالة سوف تتعرف على سم قاتل..مصيبه تحل بالبشر.

لا شئ يضاهي فاكهة الموز من حيث الطعم الرائع والمذاق الجميل الذي يعجز الكثير من الناس عن المقاومة أمامه ، فبجانب الطعم اللذيذ فإن فاكهة الموز من الفواكه التي تتميز بسهولة تناولها، وطعها الحلو الذي يجعل الكبار قبل الصغار يقبلون عليها، بل ويفضلونها علي ما سواها من الفواكه اللذيذة الأخري.

كما أن الموز يعد مصدر رائع للفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية ومصدر لا ينضب للطاقة التي تمد بها الإنسان لكننا من خلال مقالنا هذا سنعمل علي توضيح متي يكون تناول الموز ضار للصحة كما يلي.

3 أطعمة لا تتناولها مع الموز

  • منتجات الألبان: هناك اعتقاد خاطئ لدي الكثير من الناس أنه في حال إضافة فاكهة الموز إلي أحد منتجات الألبان فإن ذلك سيمنح الأنسان فوائد صحية جمة نظرا لفوائد كل عنصر علي حدي لكن للأسف العكس هو ما يحدث فينتج عن ذلك بعض الأثار السلبية والتي منها الإصابة بعسر الهضم، لذا إن أردت الاستفادة فعليك بالفصل بين تناولهما علي الأقل مدة ساعتين.
  • البطاطا: من ضمن المأكولات التي لا يجب أن تجمع بينها وبين الموز في وجبة واحدة وذلك نظرا لأن كل منهما يبقي في المعدة مدة طويلة ما ينتج عنه حدوث انتفاخ والذي قد يتطور إلي التسمم الغذائي.
  • البطيخ: تناول الموز مع البطيخ قد يؤدي إلى ارتفاع أيونات البوتاسيوم في الدم مما يؤثر على عضلة القلب وضعفها وقد، يؤدي ايضاً إلى قصور في وظائف الكلى وقد تؤدي مضاعفاتها إلى الوفاة.

كانت هذه تفاصيل، سم قاتل..مصيبه تحل بالبشر .. احذر تناول هذه الأطعمة الثلاثه مع الموز تسبب خطورة شديدة تعرف عليها قبل فوات الآوان. ونرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك المعلومات الكاملة.

تعليقات

التنقل السريع