القائمة الرئيسية

الصفحات

لا تتجاهل مظهره، فالثوم الأسود مفيد جدًا للصحة

 لا تتجاهل مظهره، فالثوم الأسود مفيد جدًا للصحة

لا تتجاهل مظهره، فالثوم الأسود مفيد جدًا للصحة
لا تتجاهل مظهره، فالثوم الأسود مفيد جدًا للصحة

في الوقت الحاضر، أصبح الثوم الأسود مهماً للغاية على شبكة الإنترنت. اسمحوا لنا أن نعرف لماذا هو مميز للغاية وما هي فوائد الثوم الأسود الصحية.

الجميع على دراية بالثوم. طعمه الخاص ورائحته الخاصة تجذب الجميع. يعد الثوم أحد الأعشاب الأكثر شيوعًا المستخدمة في الطهي حول العالم. ولكن كم من الناس يعرفون عن الثوم الأسود؟ كم من الناس يستخدمونه؟ قد يكون مظهره غريباً ولكنه كنز من كنوز الصحة.

الثوم الأسود هو في الأساس الثوم العادي الذي تم تخميره في درجات حرارة عالية وتحت رطوبة شديدة. في هذه العملية، تتحول فصوص الثوم إلى اللون الأسود ويكون طعمها حلوًا. يبدو الأمر وكأنه هلام في المضغ.

فوائد الثوم الأسود

إذا قمت بإدراج الثوم الأسود بانتظام في نظامك الغذائي، يمكنك الحصول على هذه الفوائد العديدة:

  • يعمل الثوم الأسود على تحسين الدورة الدموية ووظيفة القلب وتشخيص فشل القلب. وجد الباحثون أن الثوم الأسود يمكن أن يحميك أيضًا من مرض السكري. يحتوي الثوم الأسود على مادة البوليفينول أكثر بخمس مرات من الثوم الطازج، مما يجعله أكثر فعالية في حماية قلبك من التلف.
  • قد تساعد المستويات العالية من مضادات الأكسدة الموجودة في الثوم الأسود أيضًا على تحسين صحة الدماغ والحفاظ على ذاكرتك حادة. تقلل مضادات الأكسدة من الإجهاد التأكسدي الذي قد يساعد أيضًا في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر.
  • قد يساعد الثوم الأسود في تقليل نمو خلايا سرطان القولون وخلايا سرطان الدم. المركبات المضادة للأكسدة الموجودة في هذه العشبة تجعلها واحدة من أفضل الأطعمة المقاومة للسرطان.
  • يعتبر الثوم صحيًا بسبب خصائصه المضادة للسرطان والسكري والالتهابات ومضادات الأكسدة. الثوم الأسود له بعض التأثيرات الإيجابية للغاية على الذاكرة والجهاز العصبي. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على منع الالتهاب العصبي والسمية العصبية. علاوة على ذلك، فقد ثبت أيضًا أنه مفيد عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحة الكبد.
  • مستوى S-allyl السيستين (SAC) في الثوم الأسود أعلى من الثوم الطازج. فهو يساعد على حمايتك من الإجهاد التأكسدي والالتهابات.
  • العديد من الأبحاث تثبت أن تناول الثوم الأسود يمكن أن يساعد في تقليل الدهون الحشوية، ووزن الكبد. والتي يمكن أن يكون لها بعض الفوائد الملموسة على المدى الطويل لصحتك.

كيفية تحضير الثوم الأسود في المنزل؟

يمكنك تحضير الثوم الأسود في المنزل بسهولة شديدة. كل ما عليك فعله هو الحفاظ على الثوم الطازج عند درجة حرارة 60 درجة مئوية لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع.

ضع الثوم في طنجرة الأرز واضبط درجة الحرارة على درجة منخفضة. افتحه بعد يومين للتخلص من الرطوبة الزائدة. الآن بمساعدة ملعقة، قم بتحريك الثوم. بعد بضعة أسابيع، ستلاحظ أن قشرة كل ثوم بدأت تتساقط من تلقاء نفسها. كما تحولت براعم الثوم إلى اللون الأسود تمامًا.

بمجرد تحضيره، يمكن استخدامه في السلطات والوصفات. سوف تحصل على فكرة عن مدى فائدته للصحة خلال أيام قليلة من استخدامه.


تعليقات

التنقل السريع