القائمة الرئيسية

الصفحات

زيت الزيتون: 5 طرق رائعة تفيد بشرتك وشعرك

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون أكثر من مجرد مكون مطبخ ممتاز. يُعرف شعبياً باسم الذهب السائل ويحظى بتقدير كبير من قبل خبراء التغذية والأطباء لفوائده الصحية المذهلة. زيت الزيتون هو زيت طبخ صحي يستخدم في القلي السريع أو تتبيلة السلطة بسبب نسبته المفيدة من الأحماض الدهنية التي تحافظ على مستويات الدهون تحت السيطرة.


زيت الزيتون مليء بالفيتامينات E و A و D و K ومضادات الأكسدة والسكوالين المرطب مما يجعله يعمل بشكل جيد للبشرة والشعر. سمها ما شئت ، زيت الزيتون له فائدة.


5 طرق رائعة تفيد بشرتك وشعرك بـ زيت الزيتون


1. مرطب

يعمل فيتامين E كمضاد للأكسدة في زيت الزيتون يحمي البشرة من العوامل الخارجية الضارة مثل أشعة الشمس وملوثات الهواء. الملمس الخفيف للمرطب الذي يحتوي على زيت الزيتون غير لزج يناسب جميع أنواع البشرة وله تأثير طويل الأمد.


2. منظف


زيت الزيتون هو أفضل منظف. يعمل الزيتون بشكل جيد في إزالة خلايا الجلد الميتة دون الإضرار بالبشرة. كما أنها تستخدم لإزالة المكياج وتنعيم البشرة حول العينين أيضًا.


3. يعالج حب الشباب


تساعد وفرة فيتامين E في الكريم المحتوي على زيت الزيتون في علاج حب الشباب ويقتل البكتيريا. يقي الجلد من الأمراض الجلدية مثل الصدفية.


4. مكافحة الشيخوخة


إن مخزون مضادات الأكسدة والفيتامينات في كريم زيت الزيتون يجدد البشرة ويمنعها من الترهل عن طريق تأخير الشيخوخة. بالإضافة إلى ذلك ، يزيل التجاعيد ويجعل بشرتك تبدو شابة ومتناسقة وجميلة.


5. شعر صحي


يعمل زيت الزيتون الغني بفيتامين E كعنصر سحري في تقوية بصيلات الشعر ومحاربة تساقط الشعر . تدليك فروة الرأس بزيت الزيتون يرطب الشعر ويقلل من تهيج فروة الرأس ويعالج قشرة الرأس. كما أنه يجعل بشرتك تبدو لامعة ويصلح مشكلة نهاية الانقسام.


اخترنا لك لتشاهد: 

تناول زيت الزيتون في الصباح على الريق وبعد 7 أيام هذا ما سوف يحدث لجسمك وفق أحدث الدراسات






تعليقات

التنقل السريع