القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح واردشات تساعدك على تخسيس الجسم في أسرع وقت

 

نصائح واردشات تساعدك على تخسيس الجسم في أسرع وقت

السمنة 

قد يعاني البعض من مشكلة انه عندما يبدأ في نظام صحي أو يبدأ في ممارسة الرياضة يبدأ أول اسبوع تشعر بالرضا والفرح بسبب التحسن في المزاج والصحة واللياقة وانخفاض الوزن بشكل ملحوظ على الميزان وعلى الملابس ولكن بعد الأسبوع الثاني بدأ يشعر باليأس وضعف الإرادة وذلك بسبب انخفاض معدلات نقص الوزن بل بالعكس فهناك بعض الأشخاص مع ممارسة الرياضة يجد ان وزنه بدأ في الزيادة، وهذا بسبب بعض الأخطاء التي يقع فيها البعض تؤثر على نظام حرق الجسم وتؤثر على انخفاض الوزن وفي بعض الحالات تساعد على زيادة الوزن.

نصائح وارشادات لزيادة الحرق والتخسيس

  1. الابتعاد قدر الأمكان عن السكر، وذلك بسبب أن السكر يساعد على زيادة الآنسولين في الدم، والذي دوره هو الأحتفاظ بالدهون في الجسم، لذلك تجنب الأبتعاد عنه خصوصاً بعد تناول الطعام، يفضل تناول سكر الدايت وذلك بقدر ملعقة واحدة في اليوم أو ملعقة واحدة من السكر العادي في أضيق الحالات.
  2. الأبتعاد عن الدقيق الأبيض، واحد من أخطر المشاكل الموجودة في الدقيق الأبيض انه يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية لذلك دائما ما ينصح بالأبتعاد عنه واستبداله بالدقيق الأسمر، وذلك الموجود في العيش البلدي أو عيش التوست.
  3. الأبتعاد عن المشروبات الغازية والحلويات والرقائق البطاطس المحمرة، لذلك لانها تحتوى على نسبة كبيرة من الدهون الضارة، لذلك يفضل الأبتعاد عنهم بقدر الأمكان، ويمكنك شرب المشروبات الغازية الدايت فهي لا تحتوى على سكر.
  4. التقليل من الكربوهيدرات وزيادة في البروتين والدهون الصحية، من المعروف أن الجسم يستخدم الكربوهيدرات كطاقة للجسم، لذلك نحن سوف نخفض الكربوهيدرات في الجسم حتى يقوم الجسم بالأعتماد على الدهون الموجودة في الجسم بدل من الكربوهيدرات.
  5. ممارسة الرياضة على الأقل نصف ساعة في اليوم، ذلك على طريق المشي على الأقل أو الجري أو الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية.
  6. إضافة البهارات وخاصة الحارة إلى الطعام فأنها تساعد على زيادة معدل السعرات الحرارية، لانك لا يفضل إذا كنت لا تحبها.
  7. زيادة عدد الوجبات وتقليل عدد السعرات في الوجبة، قد يعاني البعض من مشكلة انه يحب تناول الكثير من الطعام، لذلك ينصح دائما هذه الأشخاص أن يتناولوا الكثير من الوجبات ولكن تحتوى على نسبة قليل من السعرات الحرارية بمعدل 200-300 سعرة في الوجبة.
  8. الأبتعاد على الأكل المحمر واستبداله بالمسلوق أو المشي.
  9. الأبتعاد عن السمنة أو الزيوت واستبدالها بزيت الزيتون، ولا تعرضه للحارة العالية.


اذا كنت ترغب في الاشتراك معنا في قناة فوائد اضغط هنا

تعليقات

التنقل السريع