القائمة الرئيسية

الصفحات

الشاي الاخضر الاكثر فاعلية في الوقاية من الشيخوخة

 

الشاي الاخضر الاكثر فاعلية في الوقاية من الشيخوخة

 الشاي الاخضر 

توصل فريق علماء الى ان الشاي الاخضر يحتوي مضادات الاكسدة القوية، ومادة البوليفينول الموجودة فيه من اهم مضادات الاكسدة التي تعمل على حماية خلايا المخ بشكل جيد خاصة في حالة وجود اصابات في النخاع الشوكي .

مادة البوليفينول في الشاي الاخضر 

ويذكر ان مادة ( البوليفينول ) يمكن ان تحمي الخلايا العصبية داخل النخاع الشوكي ضد اضرار عملية الاكسدة والشوارد الحرة السامة، وهذا دوره يحمي من الشيخوخة المبكرة والخرف .

اقرأ ايضا :

فوائد الشاي الاخضر 

  1.  وأكد فريق باحثين صينيين ان مستخلصات الشاي الاخضر تقلل بالشكل الملحوظ من التأثيرات السلبية لعملية الاكسدة وتحد منها داخل الخلايا العصبية، حيث أكدوا بأن( البوليفينول ) الموجود في الشاي الاخضر يعد من اهم العوامل التي تقي ضد عملية الاكسدة الضارة والتي تؤدي إلى الاصابات الثانوية التي قد تلحق بالنخاع الشوكي .
  2. وأشار العلماء إلى أن تراكم المواد الغذائية التي تسبب الاكسدة يمكن ان تسبب سلسلة من بيروكسيد الدهون كبروتين الاكسدة وتلف الحمض النووي .
  3. ومن الاطعمة مفضل ان تصاحب الشاي الاخضر وتترافق معه من اجل صحة وشباب دائمين ( الخضروات مثل السبانخ والكرفس والطماطم والفاكهة مثل البرتقال والجريب فروت والكرز والتوت البري ) وكذلك العصائر الطبيعية غير المحلاة .
  4. لذا ينصح الخبراء في مجال التغذية بشرب (من 2-4 ) فنجان من الشاي الاخضر ليس فقط من اجل انقاص الوزن ولكن من اجل الشباب الدائم .

تعليقات

التنقل السريع