القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الأسكدنيا.. تناولوا الأكيدنيا واحصلوا على فوائدها الكبيرة قبل أن ينتهي موسمها !




فوائد الأسكدنيا.. تناولوا الأكيدنيا واحصلوا على فوائدها الكبيرة قبل أن ينتهي موسمها !


فوائد الأسكدنيا

الأسكدنيا غنية بفوائد عظيمة وعناصر غذائية كثيرة، الاسكدنيا أو الأكيدنيا أو المشمش الهندي فاكهة لذيذة الطعم، فاكهة الأسكدنيا تتميز بطعمها الحلو ومنظرها البرتقالي الجميل.
 وقبل نضوجها تتلون تدريجيا من الاخضر الغامق الى الاصفر ثم البرتقالي، وهي تزهر في الخريف، وتثمر في الربيع، واسمها أصله تركي ويعني دنيا جديدة.

من فوائد الأسكدنيا:

- ينصح بتناول هذه الثمار للذين يعانون من ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، لأن الألياف التي تحتويها تخفف من امتصاص الدهون في الجسم، كذلك تخفض ضغط الدم المرتفع كما أنها تنظم ضربات القلب.

- ثمار الاسكدنيا مدرة للبول، كونها تحتوي على نسب مرتفعة من الماء، وتعمل على تنقية الدم، لذا يوصى بها للأشخاص الذين يعانون من حمض اليوريك المرتفع.

- تحتوي الاسكدنيا على مستويات عالية من الكربوهيدرات والألياف القابلة للذوبان، حيث ينصح بإدخالها ضمن النظام الغذائي اليومي لتفادي مشكلة الإمساك.

- تعالج السكر في الدم عن طريق زيادة نسبة الإنسولين، كما تعالج مرض لحميات الدم.

- تمد الجسم بالحديد والنحاس والكالسيوم، ولذلك هي فعالة في علاج الأنيميا، كما تعمل كمضاد للأكسدة، وتحافظ على نشاط الدورة الدموية في الجسم.

- تشعر الشخص بالشبع، وتعالج مشاكل الجهاز الهضمي، وهي عنصر فعال في عملية إنقاص الوزن.


فوائد الأسكدنيا, تناولوا الأكيدنيا واحصلوا على فوائدها الكبيرة قبل أن ينتهي موسمها, فاكهة الأسكدنيا, المشمش الهندي, الاردن,دنيا جديدة, فوائد الاسكدنيا للسرطان, فوائد الأسكدنيا للضغط, فوائد الأسكدنيا للامساك, فوائد الأسكدنيا للتخسيس, فوائد الأسكدنيا للكوليسترول, فوائد الأسكدنيا للمناعة, فوائد الأسكدنيا للنظر,فوائد الأسكدنيا للمعدة


لمعرفة التفاصيل والتعرف على الفوائد الأسكدنيا

يمكنك مشاهدة الفيديو.

اذا كنت ترغب في الاشتراك معنا في قناة فوائد اضغط هنا



تعليقات

التنقل السريع