القائمة الرئيسية

الصفحات

7 علامات إذا رأيتها على جسمك فاعلم أنها تشير بقرب اصابتك بالفشل الكلوى تعرف عليها فوراً


7 علامات إذا رأيتها على جسمك فاعلم أنها تشير بقرب اصابتك بالفشل الكلوى تعرف عليها فوراً

#علامات_الفشل_الكلوي

الفشل الكلوي

يعتبر الفشل الكلوي من أخطر الأمراض الشائعة في وقتنا الحاضر، والتي أودت بحياة الكثير من الأشخاص، لذلك لا بد من التعرف على أبرز الأعراض التي ترافق مرض الفشل الكلوي وتنذر بإصابة الإنسان به، ونظراً لأهمية هذا الموضوع اخترنا أن نتحدث عنه بشكل مفصل.

ما هو الفشل الكلوي؟


  • الفشل الكلوي هو تدهور في قدرة الكليتين على أداء وظائفهما نتيجة إصابتها بعطل ما، ولذا تتراكم الفضلات وتتجمع السوائل وتظهر أعراض الفشل الكلوي.
  • الفشل الكلوي ليس مرضاً بذاته، وإنما هو محصلة نهائية لكثير من الأمراض التي تصيب الجهاز البولي والتي تظل مهملة العلاج أو غير ظاهرة للمريض، ويشير الأطباء المختصون في علاج الكلى إلى أن وراء 40 % من الفشل الكلوي مرضا السكر وارتفاع ضغط الدم، ومن حسن الحظ فإن هذين المرضين يسهل السيطرة عليهما وبالتالي الوقاية من الفشل الكلوي.


لمعرفة التفاصيل والتعرف على علامات واعراض الفشل الكلوي يمكنك مشاهدة الفيديو.



فوائد,فوائد صحية,صحة,تغذية,علامات,الاصابة,الكلى,Kidney,الفشل الكلوى,Kidney Disease,Symptoms of Kidney Disease,أعراض,وظائف الكلى,فشل كلوي,الكلية,الكليتين,الوقاية,أمراض الكلى,مرض,تخلص من السموم,الصداع,التعب,الضعف,الجلد الجاف,حكة في الجلد,حكة,رائحة الفم الكريهة,طعم معدني,تورم,تورم الكاحل,تورم القدمين,تورم اليد,آلام الظهر,خراجات الكلى,خلل في وظيفة الكلى,الدم في البول,أعراض الكلى,عادات غير صحية,

تعليقات

التنقل السريع