القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الكمأ ثمار نادرة مخفيه تحت الارض لا ورق لها ولا ساق بفوائد غذائيه مذهله


فوائد الكمأ ثمار نادرة مخفيه تحت الارض لا ورق لها ولا ساق بفوائد غذائيه مذهله

#فوائد 
#فوائد_الكمأ

ما هو الكمأ؟ 

هل سمعت من قبل عن الكمأ أو الفقع؟ بالتأكيد من يقطنون في البيئات الصحراوية قد سمعوا عنه من قبل فهو ألذ وأثمن أنواع الفطريات الصحراوية.

ثمار الكمأ أو الفقع كما يُسمى في الجزيرة العربية أو نبات الرعد أو بنت الرعد أو العبلاج في السودان و الترفاس في ليبيا وتونس و الجزائر والمغرب، ما هو؟ 

في الواقع ينبت الكمأ أو الفقع بعد سقوط الأمطار على عمق يتراوح ما بين 5 إلى 20 سم تحت سطح الأرض، وهذا النبات ينمو بالقرب من جذوع الأشجار الكبيرة والضخمة مثل أشجار البلوط، والكمأ تشبه في شكلها الي حد كبير حبة البطاطا لأنها تشبه الدرنة، ويستخدم الكمأ كطعام وغذاء ويعتبر من أغلى وأثمن وأفضل أنواع الفطريات الصحراوية ويتراوح وزن حبة الكمأ ما بين 30 إلى 300 جرام.

ما هي فوائد الكمأ؟

فوائد الكمأ كثيرة ومتعددة وهو نبات يمنح الجسم الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية, ومن الفوائد الصحية التي يمنحها الكمأ:-

  • يخفض الكوليسترول المرتفع.
  • يحمي من هشاشة العظام.
  • يمنح النشاط والحيوية والصحة.
  • يساعد على النمو وصيانة أجهزة الجسم.
  • الكمأة أو الفقع شفاء للعين.
  • الفقع مقو جنسي.
فوائد الكمأ,فوائد الكمأ أو الفقع,ما هو الكمأ,الكمأ,الفقع,الجزيرة العربية,نبات الرعد,بنت الرعد,العبلاج,الترفاس,فوائد الكمأة للجنس,ما هي فوائد الكمأة للعين,معلومات عن الكمأة,فوائد الكمأ الاسود,نبات الكمأة,الكمأة الفقع,فطر الكمأة,ماء الكمأة,فوائد الفقع,الفقع الكمأ,فوائد الترفاس,فقع,كمأ,الكمأة للجنس,ما هو افضل انواع الكمأ,فوائد الكمأ الصحية,

تعليقات

التنقل السريع